وزارة الأوقاف والأزهر الشريف يطلقان ثلاث قوافل دعوية مشتركة إلى الإسكندرية والسويس والأقصر الجمعة القادمة
تطلق وزارة الأوقاف بالتعاون مع الأزهر الشريف ثلاث قوافل دعوية مشتركة إلى محافظات الإسكندرية والسويس والأقصر، وذلك يوم الجمعة الموافق ٢٦ من يونيو ٢٠٢٦م، في إطار التعاون المشترك والتنسيق المستمر بين وزارة الأوقاف والأزهر الشريف، وبرعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر، والأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف.
ويأتي إطلاق هذه القوافل ضمن جهود الوزارة لتنفيذ محاور خطتها الدعوية الهادفة إلى مواصلة مواجهة الإرهاب والتطرف ومحاربة جميع صور التطرف الفكري، والتصدي للتطرف اللاديني المتمثل في تراجع القيم والأخلاق، والعمل على استعادة وبناء الشخصية المصرية الوطنية من منطلق ديني راسخ.
كما تسعى القوافل إلى الإسهام في صناعة الحضارة من خلال تعزيز دور المساجد في بناء الوعي، وملء عقول الشباب ومختلف فئات المجتمع بالمعرفة النافعة، وتعظيم قيمة العلم والاكتشاف والإبداع، وترسيخ ثقافة الشغف بالعلم والمعرفة، بما يدعم مسيرة التنمية وبناء الإنسان.
ويشارك في القوافل (٣٠) إمامًا وواعظًا من علماء الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف، حيث تتضمن عددًا من الدروس واللقاءات الدعوية والتوعوية بالمساجد الكبرى في المحافظات المستهدفة، لنشر الفكر الوسطي المستنير، وترسيخ القيم الأخلاقية والوطنية، وتعزيز الوعي الديني والمجتمعي لدى المواطنين.
وتأتي هذه القوافل استمرارًا للتعاون المثمر بين وزارة الأوقاف والأزهر الشريف في تنفيذ البرامج الدعوية المشتركة التي تستهدف نشر صحيح الدين، وبناء الوعي الرشيد، وخدمة المجتمع في مختلف محافظات الجمهورية.